Ali Dayı Alabalık: الثقافة وراء المطبخ العربي

العربي العالم العربي موطن لثقافة ومأكولات غنية عاشت عبر الأجيال. يتكون المطبخ العربي من مجموعة واسعة من الأطباق اللذيذة المعروفة بنكهاتها الفريدة ورائحتها العطرية القوية. 

قبل الانغماس في أطباق اللحوم والحلويات الحلوة ، تعرف على التقاليد والآداب التي يلاحظها السكان المحليون أثناء تناول الطعام.

آداب تناول الطعام

عندما تتناول الطعام بالخارج مع صديق عربي أو تتم دعوتك لتناول وجبة في منزلهم ، يجب أن تتذكر مراعاة آداب تناول الطعام المناسبة. معظم الدول لها ثقافتها وتقاليدها التي تختلف بدرجات مختلفة عن تلك الموجودة في البلدان الأخرى. 

إذا كنت تشارك وجبة مع شخص آخر تختلف ثقافته عن ثقافتك ، فمن المهم أن تكون حذرًا من كلماتك أو أفعالك التي قد تكون مسيئة من جانبهم. 

ستحصل على كميات وفيرة من الطعام

إذا تمت دعوتك لتناول العشاء في منزل عربي ، فتوقع أن يمتلئ طبقك حتى أسنانه بحصص ضخمة من الطعام. يشتهر العرب بكرم ضيافتهم وكرمهم في تقديم الطعام لضيوفهم. سيتم تقديم وجبة ثانية أو ثالثة أو رابعة من الطعام لك عندما يلاحظ مضيفيك العرب أن طبقك على وشك أن يفرغ. 

يمكنك أن ترفض بأدب إذا شعرت أن لديك ما يكفي من الوجبة. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في طلب وجبة أخرى ، فلا تتردد في القيام بذلك. من المرجح أن يكون مضيفوك سعداء لأنك تستمتع بوجبتك. وبالمثل ، لا تحرج إذا تمكنت من تنظيف كل جزء من الطعام من صحنك لأن العرب يرون أن هذا مجاملة لأنك راضٍ عن الوجبة. 

كن حذرًا في مناقشات الموضوعات أثناء الوجبات تعد

مشاركة الوجبات طريقة رائعة لتكوين صداقات مع أشخاص آخرين ، فضلاً عن تبادل قصص وتجارب الحياة. عند تناول الطعام مع الأصدقاء العرب في المنزل أو المطعم ، تجنب إجراء محادثات مع مواضيع تعتبر من المحرمات أو حساسة في مكانهم.

على الرغم من أن العديد من الأسر العربية منفتحة على هذه الأنواع من المحادثات ، فمن الأفضل تجنبها تمامًا لتجنب النزاعات أو الطاقات المربكة على الطاولة.

تجنب رفض عروض الوجبات الخفيفةيقدم

عندمالك مضيفك أو أصدقاؤك العرب وجبات خفيفة ، فأنت حر في رفضها ولكن فقط في العرض الأول. يعتبر من الأدب رفض العرض في المرة الأولى وقبول العرض في المرة الثانية. 

تجنب الرفض التام لأي طعام أو شراب حيث يُنظر إليه على أنه فظ أو غير مهذب. بصفتك ضيفًا ، اسمح لنفسك بأن يتم تقديم أي طعام يقدمونه لأن هذا يشير إلى الصداقة والاحترام. 

يبدأ العديد من المضيفين العرب عرضًا مع فنجان الشاي أو القهوة التقليدي. يجب أن تتلقى هذا بامتنان وأن تستمتع بالمشروب الدافئ أثناء إجراء محادثة.